JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

سقوط تشكيل عصابى متخصص فى سرقة السيارات بابشواي



ألقت مباحث الفيوم اليوم الاثنين، القبض على أخطر تشكيل عصابى تخصص فى سرقة سيارات التاكسى من محافظتى الفيوم والقاهرة بالإكراه، وتم ضبط 5 سيارات بعد تغيير معالمها، وتحديد أماكن 27 سيارة أخرى تم تقطيعها لبيعها كقطع غيار.

كانت معلومات قد وردت إلى اللواء صلاح العزيزى مدير أمن الفيوم، بقيام مجموعة من الأشخاص بمركز إبشواى بشراء سيارات مجهولة بأسعار زهيدة لا تتناسب مع حالة السيارات الحديثة، ويتم تغيير معالمها، وبتكليف العميد أحمد نصير مدير إدارة البحث الجنائى بتشكيل فريق بحث من ضباط الإدارة لتحديد الأشخاص المشتبه بهم والأماكن التى يستخدموها فى إخفاء المسروقات.

أكدت المعلومات التى جمعها الرائد محمود عبد الحميد رئيس مباحث إبشواى ومعاونة النقيب تيمور محسن، أن التشكيل العصابى يعتمد على استدراج ضحاياه من السائقين بالأماكن الراقية بالقاهرة، ويطلبون توصيلهم للدائرى والأماكن السكنية الحديثة بالقاهرة الجديدة، وفى الطريق يتجاذبون الحديث مع السائق ويحصلون على رقم هاتفه المحمول، ثم فجأة يعتدون عليهم بالضرب وتحت تهديد السلاح يستولون على السيارة، ثم ينطلقون للفيوم لتسليمها لآخرين يتولون التصرف فيها، سواء بالبيع أو ابتزاز مالك السيارة باتصال تليفونى عبر هاتفه المحمول بتسليمهم مبلغ 10 آلاف جنيه مقابل إعادة السيارة.

وأكدت تحريات النقيب محمود عشرى معاون المباحث أن التشكيل يضم محمد ح. أ. (37 سنة) سائق "المرج" ومحمد م. م . (45 سنة) سائق وآخرين جار تحديدهم، ويتعاملون مع أحمد ق. غ. (38 سنة) سائق ومحمد ب. ر. (28 سنة) سائق من النصارية، وبتقنيين الإجراءات ومداهمة المكان تم ضبط المتهمين و5 سيارات تم تغيير معالمها بينهم سيارة رقم 124 ص. و, ر. وأثناء تحرير محضر الإجراءات اتصل سعيد س سائق مجنى عليه على هاتف المتهم الأول، يبلغه بتجهيز المبلغ المتفق عليه لاستلام سيارته التى تم سرقتها. تم التحفظ على السيارات المسروقة، وبعرض المتهمين على أحمد خالد أبو العلا وكيل أول نيابة إبشواى أمر بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وقرر التحفظ على المضبوطات، وتولت النيابة التحقيق.
الاسمبريد إلكترونيرسالة